الاحداث نيوز
عين الحقيقة

فتوى جديدة لـ عبدالحي يوسف

متابعات - الاحداث نيوز

متابعات – الاحداث نيوز – حذر دكتور عبدالحي يوسف، من استخدام عبارة “ود الضيف” للإشارة إلى الدعم السريع. وأكد أن هذه العبارة قد تحمل دلالات غير محمودة، مما يستدعي توخي الحذر في استخدامها.

وفي منشور له على حسابه الرسمي في منصة إكس، دعا عبدالحي المسلمين إلى ضرورة الحفاظ على ألسنتهم من الكلمات التي قد تحتوي على شائبة من الحرام أو المكروه. وأشار إلى أن استخدام هذه العبارة قد يكون غير مناسب خاصة عند الحديث عن جماعة تضم أفراداً مختلفين في مواقفهم.

كما أضاف عبدالحي تحذيراً من أن يكون خصوم الشخص يوم القيامة عددهم كبيراً، مما قد يجعل حجته ضعيفة أمامهم. وبهذا، يبرز أهمية اختيار الكلمات بعناية في النقاشات العامة.

في فتوى اخرى تتعلق بمسألة عودة المغتربين إلى السودان للمشاركة في القتال ضد الدعم السريع ، أكد الشيخ عبدالحي يوسف أنه ليس من الضروري على المغتربين ترك أعمالهم للانخراط في هذه المعارك.

وأشار يوسف إلى أن الجيش السوداني والمساندين له يمتلكون القدرة الكافية لمواجهة التحديات الحالية، مما يجعل مشاركة المغتربين في القتال غير ضرورية.

وأضاف أن الأدوار تتوزع بين أفراد المجتمع، حيث يقوم البعض بالقتال، بينما يساهم آخرون في رعاية النازحين أو تقديم الدعم المالي، مما يعكس تكامل الجهود حتى يتحقق ما قدره الله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.