الاحداث نيوز
عين الحقيقة

تفاصيل جديدة من الفاشر

كشفت مصادر عسكرية بقيادة الفرقة السادسة مشاة بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، الأحد، عن مقتل اثنين من الضباط وإصابة آخر وهروب آخرين؛ إثر اشتباك في صفوف الجيش داخل القيادة نهار أمس السبت.

وقالت المصادر بحسب دارفور24، إن الفرقة السادسة مشاة شهدت تذمرا واسعا واتهامات بالخيانة بعد غارات جوية خاطئة.وشن الطيران الحربي، أمس السبت، غارات بالخطأ على مقر سلاح النقل داخل الفرقة السادسة مشاة، مما أدى لمقتل 5 جنود وإصابة 9 آخرين.

وكشف ضابط برتبة ملازم، عن فرار ضباط آخرين وقال الضابط الذي فضل حجب إسمه لـ “دارفور24” إن مسؤول الاستخبارات العسكرية بقيادة الفرقة السادسة مشاة ضمن الضباط الفارين.

وأشارت المصادر إلى أن الضابطين المقتولين أحدهما؛ ضابط إداري متهم بالوقوف وراء جهاز التشويش وآخر برتبة ملازم قلل من حجم الحادثة، بينما المصاب وهو ضابط برتبة مقدم مسؤول من السيطرة والذي وجه طاقم الطائرة بضرب الموقع.

ولفت إلى أن قيادة الفرقة السادسة مشاة كادت أن تشهد، أمس السبت، انفجارا لولا تدخل قائد الثاني لاحتواء الموقف.

وتشهد قيادة الفرقة السادسة مشاه بالفاشر منذة فترة طويلة اتهامات لقائد الفرقة وقائد الاستخبارات وآخرين بالتخابر لصالح قوات الدعم السريع على غرار الاتهامات التي طالت قيادات الجيش في الجزيرة وسنار.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. أنور مراد يقول

    ههههههههههه قلنا ليكم قبل فترة.. قيادات الاستخبارات في الجيش.. الدعم السريع دفع ليهم أموال طاااائلة وشغالين حفر للجيش في كل مدينة..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.