الاحداث نيوز
عين الحقيقة

الكتلة الديمقراطية تتخذ قرارات جديدة

متابعات : الاحداث نيوز

أدان تحالف قوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية ،الق ـ صف العشوائي ، الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر وسنار ، واستنكرت ـ ما وصفته ـ بالصمت الدولي تجاه قطع المليشيا الإعانات الدولية ودعت جماهيرها بالخارج للحشد وتفعيل الدبلوماسية الشعبية للضغط على البرلمانات الغربية من أجل إدانة المليشيا.

وعقدت لجنة الاتصال السياسي بالكتلة الديمقراطية ، اجتماعاً الأحد ، بقيادة رئيس اللجنة حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، محمد زكريا ، في بيان ، إن الاجتماع ادان القصف العشوائي الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر وسنار وعدد من الأماكن الاخرى وندد بهجوم المليشيا على القوافل الإنسانية والتجارية في الفاشر وجنوب كردفان -جبال النوبة والجزيرة وسنار.

المزيد من المشاركات

واشاد ـ وفقاً للبيان ـ بموافقة الحكومة السودانية فتح معبر ادري لتخفيف المعاناة على الضحايا.

وأوضح البيان أن الاجتماع استنكر صمت القوى الدولية تجاه قطع المليشيا للإعانات الإنسانية واكد على ضرورة الضغط لفتح المسارات الأخرى خاصة طريق كوستي الابيض كاد قلي، والأبيض النهود، الأبيض النهود الفاشر حتى تصل الاغاثة لكل المتضررين.

وأعرب البيان عن إشادة الكتلة بالحراك الجماهيري للسودانيين بالمهجر والاحتشاد امام مقر اجتماعات مجلس حقوق الانسان بجنيف ووجه البيان جماهيره بالخارج بتفعيل الديبلوماسية الشعبية بالضغط على نواب البرلمانات الغربية لإدانة المليشيا.

كما اوصى الاجتماع بمتابعة مخرجات اجتماع اديس ابابا حول الحوار السوداني السوداني الشامل وصولاً لحل مستدام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.