الاحداث نيوز
عين الحقيقة

تفشي وباء خطير ريفي كسلا

 

ودالحليو:  الأحداث نيوز

كشف مسؤول طبي بمستشفي ودالحليو الريفي التابع لولاية كسلا عن ظهور أكثر من (20) حالة لوباء الكوليرا، في ظل تكتم السلطات الصحية

وقال إن الوباء ظهر في نهاية الأسبوع المنصرم، فيما أن السلطات الصحية والرسمية رفضت الإعلان عنه، مضيفاً أن الوباء ظهر بالمدينة«11» وبدأ في الإنتشار بظهور حالات بالمدينة القديمة والمدينة «10» مبيناً أن بعض الحالات لم تصل المستشفي

 

من جهته أقر المدير العام للمستشفي ، الدكتور حامد أحمد محمود، في تصريحٍ صحفي ظهور حالات لوباء الكوليرا بعدد من مناطق المحلية.

 

المزيد من المشاركات

وقال محمود إن العينات الأولية أثبتت ذلك بحسب التحاليل التي أجراها الوفد الإتحادي الذي قدم الى المحلية بقيادة د. التجاني.وفي ذات الوقت أكد وجود وفيات بينها حالة واحدة بالمستشفى.

وكشف عن جملة من المشكلات التى تواجههم في المستشفي متمثلة في عدم وجد عنابر تستوعب الحالات التي تصل المستشفي، فضلا عن حالات النقص الكبيرة في الأسرّه،فيما عاد وذكر أنهم قادرون على السيطرة على تلك الحالات.

وشكا المدير العام للمستشفى من عدم توفر أجهزة الفحص السريع وإمكانية زراعة العينات مطالباً إدارتي الطوارئ والأوبئة بتوفير تلك أجهزة،

وبدوره طالب الدكتور أمين قريب الله الجهات الصحية القيام بدورها في التثقيف الصحي،وتوقع إغلاق أسواق المنطقة في حالة تزايد الحالات.

 

وشدد بضرورة ضبط زيارات المرضى داخل المستشفي، من خلال عمل جدولة لأفراد الأمن بعمل دوامين.

 

موضحاً أن إدارة الأوبئة أوفدت كوادر بغرض رصد وتقصي الحالات، فيما عاب عليهم عدم إحضار معينات التعقيم والروش للحد من النواقل.بينما رفضت مسؤولة مكتب الإحصاء بالمستشفى الإدلاء بمعلومة فيما الإحصائية التي رصدت، وبررت أن الأمر بمثابة أمن صحي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.