الاحداث نيوز
عين الحقيقة

قفزة جديدة في اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الاحد

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأحد مستوى قياسي غير مسبوق في السوق الموازية، في تدهور تاريخي للعملة المحلية. يفاقم هذا الأمر الأزمة التي يعيشها المواطنون مع استمرار الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

تستمر أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في الصعود السريع في تعاملات السوق الموازية، حيث وصلت إلى أعلى مستوى تاريخي. يأتي ذلك في ظل سباق بين السوق الرسمي والموازي لشراء النقد الأجنبي، بوجود طلب كبير مقابل العرض، وخاصة مع وجود صفقات مالية ضخمة.

تحاول البنوك السودانية اللحاق بأسعار العملات في السوق الموازية. عقب اندلاع حرب 15 أبريل 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، شهدت أسعار الدولار والعملات الأجنبية قفزات متتالية. إذ كان سعر الدولار عند بداية الحرب (560) جنيهاً، لكنه وصل الآن إلى أرقام قياسية بزيادة تجاوزت 491.07% خلال عام ونصف من اندلاع الحرب، وبلغت نسبة الزيادة خلال أسبوع 127.90%.

يواصل الجنيه السوداني التراجع أمام العملات الأجنبية، مما يسبب اضطرابات مصرفية ويزيد الضغوط الاقتصادية على البلاد. يؤدي انخفاض قيمة العملة إلى تقليل القدرة الشرائية للمواطنين، مما يزيد من تفاقم الأزمات الاقتصادية وارتفاع الأسعار وتنشيط السوق السوداء.

ذكرت التقارير الاقتصادية أن الجنيه السوداني ما زال يشهد تدهورًا مستمرًا أمام العملات الأجنبية، وصل إلى مستوى قياسي جديد حيث بلغ حوالي 2750 جنيهًا مقابل الدولار الأمريكي. يظهر هذا التراجع الحاد تداعيات الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعاني منها السودان في الوقت الحالي.

 

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير 

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 🔺2700.00 جنيها  (هناك تداولات تفوق هذا الرقم)
الريال السعودي 🔺720 جنيها  
الدرهم الاماراتي 🔺735.69 جنيها 
اليورو 🔺2934.78 جنيها
الجنيه الاسترليني 🔺3506.49 جنيها
الجنية المصري 🔺55.99 جنيها | متباين يصل الى 85 جنيها 
الدينار البحريني 🔺7105.26 جنيها
الريال القطري 🔺739.72 جنيها
الريال العماني 🔺 7105.26 جنيها 
الدينار الكويتي 🔺 8709.67 جنيها 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.