طال انتظارها.. واتس آب تضيف ميزة جديدة تنال إعجاب ملايين المستخدمين

أضاف تطبيق المراسلة الشهر واتس آب، ميزة جديدة، طال انتظارها من الكثير من المستخدمين، حيث إتاح إمكانية مشاركة الشاشة من خلال التطبيق، وقالت الشركة المالكة للتطبيق ميتا أنه “يمكنكم الآن مشاركة شاشتكم في مكالمات الفيديو، والقيام بأكثر من ذلك معًا أيضًا في الوقت الفعلي”.

 

طال انتظارها.. واتس آب تضيف ميزة جديدة تنال إعجاب ملايين المستخدمين

وأضافت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتس آب، أنه “‏يبدو الأمر وكأنكم في الغرفة نفسها، مهما كانت المسافة”، حيث يمكن لمستخدمي التطبيق مشاركة الشاشة مع الأصدقاء من خلال المحادثات المرئية.

 

وتأتي الخدمة الجديدة التي طرحها الواتس آب، في إطار تحسين تجربة مكالمة الفيديو مع الأخذ في الاعتبار منافسة تطبيقات مؤتمرات الفيديو التقليدية مثل مايكروسوفت ميتج وجوجل ميت وتطبيق زووم، وتطبيق فايم تايم الذي تطوره وتدعمه لشركة آبل

 

وأعلن مارك زوكريبرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، خلال منشور له عبر حساباته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام، الميزة الجديدة وقال إن الخاصية ستسمح للمستخدم بمشاركة مستنداته وصوره وحتى عربة التسوق الخاصة به مع جهات الاتصال المتاحة على مكالمات الفيديو.

 

وأصدرت نسخة تجريبية من مشاركة الشاشة، على الهواتف العاملة بنظام الأندرويد في أواخر شهر مايو الماضي، ويمكن استخدام هذه الخاصية عبر تطبيق واتس آب من خلال النقر على رمز مشاركة، حيث يمكن للمستخدم الاختيار بين مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بأكملها، وهذا مشابه لكيفية عمل مشاركة الشاشة على منصات مؤتمرات الفيديو النموذجية مثل زووم وجوجل ميت.

 

وأطلق تطبيق واتس آب، بجانب مشاركة الشاشة، خاصية دعم مكالمات الفيديو في الوضع الأفقي، لتقديم تجربة مشاهدة أوسع وأكثر شمولا من الوضع الرأسي الحالي، حيث يكون دعم الوضع الأفقي مفيدا عند استخدام خاصية مشاركة الشاشة.

 

يذكر أن مكالمات الفيديو أصبحت جزءا من تطبيق الواتس آب لأكثر من 6 سنوات، حيث ظهرت لجميع المستخدمين على النظام الأساسي منذ شهر نوفمبر عام 2016، ومع ذلك يعمل التطبيق على تحسين الخدمة بشكل تدريجي للبقاء في دائرة المنافسة.