الاحداث نيوز
عين الحقيقة

المبعوث الامريكي يدلي بتصريحات جديدة

متابعات - الاحداث نيوز

متابعات – الاحداث نيوز – دعا توم بريللو، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، في منشور له على منصة (إكس) يوم الثلاثاء، إلى ضرورة تمديد اتفاق فتح معبر أدري الحدودي الذي ينتهي في 15 نوفمبر، وذلك لمدة ستة أشهر إضافية على الأقل. وأكد بريللو أن هذا التمديد سيكون له دور حاسم في تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة.

وأشار بريللو إلى أن مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان” (ALPS) تواصل جهودها الرامية إلى توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية في البلاد. وأكد أن هذه الجهود تشمل تعزيز الرحلات الجوية التي تهدف إلى توفير المساعدات بشكل أسرع وأكثر فعالية.

كما شدد بريللو على أهمية تقديم حماية أكبر للمدنيين والعاملين في المجال الإنساني، خاصة في المناطق التي تعاني من الأزمات. وأوضح أن هذه الخطوات ضرورية لضمان سلامة الجميع وتسهيل وصول المساعدات إلى من يحتاجونها بشدة.

المزيد من المشاركات

و دعا بريللو في منشور له على منصة (إكس) يوم الثلاثاء إلى ضرورة تمديد اتفاق فتح معبر أدري الحدودي، الذي ينتهي في 15 نوفمبر، لمدة ستة أشهر إضافية على الأقل، وذلك لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية. يأتي هذا الطلب في وقت حرج حيث يعاني العديد من السكان من نقص حاد في الإغاثة.

منذ بداية النزاع المسلح بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في أبريل 2023، شهدت الأوضاع الإنسانية تدهوراً ملحوظاً، مما أدى إلى صعوبة وصول المساعدات إلى العديد من المناطق المحاصرة. هذا الوضع يثير القلق بين المنظمات الإنسانية التي تسعى لتقديم الدعم للمحتاجين.

يعتبر معبر أدري، الذي يربط بين السودان وتشاد، شريان حياة حيوي لنقل الإمدادات الإنسانية إلى دارفور والمناطق المجاورة. ومع اقتراب انتهاء الاتفاق الحالي، تزداد الضغوط الدولية للمطالبة بتمديده لضمان استمرار تدفق المساعدات الضرورية في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تعاني منها المنطقة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. احمد يقول

    كدي المساعدات الجديدة خليها القديمة وين هي
    طبعا جات سلاح وحاليا يعمل علي ابادة شعب دارفور في الفاشر وكل اقاليم السودان
    انتم من تقتلون الشعب وانتم من تجوعون الشعب كفاية دفن الروؤس في الرمل
    الشعب يعلم ويعرف من انتم
    اتركو الشعب في حالو والله لن يجوع ووقفو السلاح الذي يقتل الشعب وهو وانتم من يقتلون ويجوعون الشعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.