الاحداث نيوز
عين الحقيقة

مصر تعلن حالة الاستنفار القصوى على حدودها مع السودان.. ماذا هناك

اعلنت وزارة الصحة المصرية عن زيادة مستوى التأهب والمراقبة المكثفة في المنافذ البرية مع السودان، بالإضافة إلى تعزيز الإجراءات الاحترازية في المطارات، كجزء من استعدادات البلاد لمواجهة انتشار الكوليرا في السودان.

ويتواصل التحرك المصري بعد إعلان وزارة الصحة السودانية عن انتشار وباء الكوليرا، في حين تشهد السودان، الذي تعاني منذ أبريل 2023 من حرب مستمرة، أمطارًا غزيرة منذ عدة أسابيع، دون وجود آفاق قريبة لحل سياسي.

لكنه أعلن وزير الصحة السوداني هيثم إبراهيم أن ولايتي كسلا والقضارف في شرق السودان هما الأكثر تأثراً بالوباء، حيث تم الإبلاغ عن وفاة أكثر من 300 شخص نتيجة المرض البكتيري.

وقال مساعد وزير الصحة المصري، لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن قطاع الطب الوقائي يعزز من إجراءاته الصحية للتعامل مع الحالات الطارئة منذ بداية الأزمة في السودان. ولكنه قام بسرعة بزيادة استعداداته لمنع دخول المرض إلى البلاد، خاصة مع التأكيد على أن مصر خالية تمامًا من الكوليرا.

وأوضح عبد الغفار أنه تم بشكل خاص زيادة حالة الاستعداد عند المنافذ البرية الحدودية مع السودان، وخاصة في ميناءي أرقين وقسطل، بالإضافة إلى فحص جميع الوافدين، فضلاً عن المتابعة اليومية للمنافذ الجوية.

المصدر: هذا الصباح

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.