الاحداث نيوز
عين الحقيقة

مسؤول نرويجي يكشف تفاصيل حزينة للنازحين السودانيين في تشاد

متابعات: الأحداث نيوز

قال يان إيجلاند الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، إنه التقى في شرق تشاد، بالناجين من الصراع الوحشي في السودان المجاور، وقد فر 700 ألف شخص إلى هنا، ولكنهم تم نسيانهم إلى حد كبير.

 

وأكد يان في منشور على منصة إكس رصده (الأحداث نيوز) إن اللاجئين يواجهون الآن صراعا يوميا من أجل البقاء، وأشار إلى أن تشاد قد استقبلت تشاد الحصة الأكبر من الأشخاص الفارين من السودان.

 

وأضاف “لكن هذا التدفق قد فرض ضغوطا لا تطاق على واحدة من أفقر البلدان في العالم”، ونوه يان إلى انه لقد اضطر العديد من الناجين هنا إلى إنشاء ملاجئ غير ملائمة على الإطلاق، ويفتقرون حتى إلى ما يكفي من الطعام أو الشراب

 

وقال إن المجلس النرويجي للاجئين في تشاد، يقدم المساعدة المنقذة للحياة والأمل لمئات الآلاف من اللاجئين السودانيين، لكن حجم التحديات التي تواجه اللاجئين في تشاد هائل، وحذر من انه من دون الاهتمام الدولي، فإن هذا هو المكان المناسب لمزيد من الكارثة الإنسانية.

 

وأضاف “في المجمل، أُجبر 10.7 مليون شخص على الفرار من الصراع الوحشي في السودان – ولكن لم يتمكن أحد تقريبًا من العثور على الأمان.

 

وتابع “مطلوب مساعدة فورية ومتزايدة لتشاد ولأزمة السودان الأوسع، إلى جانب الشجاعة السياسية من زعماء العالم لإنهاء هذا العنف الأحمق.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.