الاحداث نيوز
عين الحقيقة

اعتقال مسؤولين وموظفين بولاية شرق دارفور

متابعات / الاحداث نيوز

اعتقلت قوات الدعم السريع يوم الثلاثاء، (34) موظفًا في ديوان الزكاة بولاية شرق دارفور، من بينهم الأمين العام، حامد حماد، بالإضافة إلى أمناء الديوان في المحليات.

تأتي الاعتقالات بعد يومين من قرار الوالي الذي عينه الجيش السوداني في بورتسودان، بتعليق الأنشطة الحكومية وإغلاق المؤسسات في شرق دارفور، وذلك بعد إعلان قوات الدعم السريع عن إنشاء إدارة مدنية موازية في الولاية.

قال مصدر في ديوان الزكاة، طلب عدم ذكر اسمه لـ”دارفور 24″، إن قوة من الدعم السريع قامت باعتقال الموظفين خلال اجتماع يوم الثلاثاء بمكاتب الزكاة في مدينة الضعين، وتم نقلهم إلى مقر شرق المدينة. وأشار المصدر إلى أن حملة الاعتقالات شملت أمين الديوان بالولاية وأمناء المحليات بالإضافة إلى المديرين الماليين ومدراء المصارف.

المزيد من المشاركات

وأشار المصدر إلى أن حملة الاعتقالات تمت بعد أن أصدر المراجع العام للولاية تقريرًا الشهر الماضي كشف عن وجود تجاوزات مالية تتعلق بعدد 660 جوالًا من الذرة دون حصولها على تصديق مالي.

قام المراجع العام بتسليم نسخة من التقرير لوالي الولاية ومدير عام وزارة المالية، بالإضافة إلى قائد قوات الدعم السريع في الولاية.

وأضاف المصدر أن “أمين ديوان الزكاة في الولاية دعا إلى اجتماع استمر يومي الاثنين والثلاثاء، دون أن يتم إخطار رئيس الإدارة المدنية المعين من قبل الدعم السريع بشأن هذا الاجتماع”.

أعلنت اللجنة الفنية التي تم تكليفها من قبل الدعم السريع خلال الأسابيع الماضية عن تشكيل إدارة مدنية في ولاية شرق دارفور، برئاسة محمد إدريس خاطر، وعلي عيسى عبد الكريم أبوه رئيساً لمجلس التأسيس المدني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.