الاحداث نيوز
عين الحقيقة

د. عبد المنعم ابراهيم يكتب.. (ماجسو) لله والرسول (2)

نبضات حيوية

 

(ماجسو) لله والرسول (2)

 

بقلم : د. عبد المنعم ابراهيم ادم محمد.

abdelmoneim.ibrahim@mahdi.edu.sd

 

*مبادرة اساتذة الجامعات السودانية لدعم النازحين والمتضررين هاهي تنطلق بقوة وحراك قوي للأساتذة الكرام في قروبات المبادرة واتصال وتواصل مع العديد مع الجهات الرسمية ومباركة وزير التعليم العالي للمبادرة ومخاطبة رسمية من المبادرة للوزير وخطاب رسمي من الوزير لانطلاق المبادرة.

اول قطرة فيض من المبادرة انطلقت من ولاية النيل الابيض مع شراكة بين ماجسو وبين كلية تنمية المجتمع متمثلة في مبادرة لدعم نازحين داخلية قباء بإقامة تكية لتخفيف معاناه هؤلاء القوم الكرام ، وهنالك العديد من المبادرات التي قامت بها مكاتب المبادرة في الولاية الشمالية بورتسودان القضارف شندي كلها ستأتي بقوة لتخفف علي الزملاء والمجتمع اثار الحرب ، التحية أيضا للجهات الخارجية التي تنتظر إكتمال المكاتب في جميع أنحاء السودان لإ غداق المبادرة بالدعم السخي أن شاء الله .

دعوة لجميع الاساتذة الذين انضموا القروبات والمكاتب بالمشاركة بالراي والدعم كل من يستطيع ، الي مدراء الجامعات السودانية حراس بوابات التعليم العالي خدام الوطنيه والخير والحق والجمال رصيد الوطن ملح الارض ، و غيث السماء.

ندائاتنا تمتد الي الاحرار اساتذة الجامعات السودانية المغتربين في جميع أنحاء العالم نداء الي أرواحكم المتقدة النقية التي تسعي لفعل الخيرات ، ندائي لكم لدعم إخوانكم النازحين والمتضررين من الحرب ومد يد العون لهم ندائي بصوت عالي لكم اخوتي لأن هذه المبادرة هي إنسانية في المقام الأول ولا علاقة لها بأي اهداف سوي الإنسانية والخير وهي فقط لدعم السودانين المتضررين من الحرب وليست مبادرة للعرض أو الزخم الإعلامي . وهي وعاء قومي جامع لخدمة المجتمع لأن مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم من أساسيات حب الاوطان ديدن اساتذة الجامعات السودانية محليين و مغتربين ولاشك في ذلك مطلقا .

ويتكرر ندائي عبر اساتذة الجامعات السودانية في الخارج الذين يعملون في جامعات امريكا وأوروبا والخليج العربي بما لهم من علاقات واسعة تربطهم مع المنظمات والجهات الخارجية وان الاوان لرد الدين لوطنكم الجريح وانتم اهل الوطنية وسلاحنا في هذه المبادرة المباركة باذن الله .

في ذات الصدد يمكن تحديد بعض الجهات التي يمكن أن تدعم مبادرة اساتذه الجامعات السودانية لدعم النازحين والمتضررين من الحرب مثلا ( صندوق إنقاذ العلماء ، او الاتحاد العربي للجامعات ) ، أو أي منظمة يمكن أن تحقق هدف الدعم العيني أو المادي .

 

*والله من وراء القصد*

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.