الاحداث نيوز
عين الحقيقة

مجلس الأمن يتخذ خطوة ضد الإمارات

متابعات الأحداث نيوز

أصدرت رئاسة مجلس الأمن الدولي ، تعميماً بفحوى رسالة بعثة السودان الدائمة بالأمم المتحدة ، المودعة فى العاشر من سبتمبر والتى تضمنت تفاصيل جديدة عن حجم الدعم المقدم من قبل دولة الإمارات لمليشيا الدعم السريع في حرب العدوان التي تشنها المليشيا على السودان.

وارفقت الرسالة وثائق إماراتية تم الحصول عليها داخل مركبة عسكرية استولت عليها القوات المسلحة عقب هجوم فاشل للمليشيا الإرهابية عل منطقة الشجرة العسكرية في نوفمبر ٢٠٢٣م.

وقدمت البعثة رقم تفاصيل المركبة العسكرية وهي من مركبات مدينة زايد العسكرية.

كما قدمت البعثة السودانية 6 وثائق مصنفة سري للغاية وتتبع للحرس الرئاسي قسم العمليات الخاصة بالقوات المسلحة الإماراتية تتضمن قائمة الضباط والأفراد الإماراتيين والأسلحة ويومية التحرك لفصيلة العمليات الخاصة والتدريبات لأفراد القوات الخاصة مع صور المركبة العسكرية المذكورة.

وحملت الرسالة طلب حكومة السودان من مجلس الأمن اتخاذ الإجراءات المناسبة الكفيلة بوقف التدخل الإماراتي الشرير والمستمر في الشأن الداخلي .

واوضحت البعثة في رسالتها ان صمت المجلس وعدم رغبته في القيام بأي أجراء في هذا الصدد يشجع الإمارات على مواصلة عدوانها الوحشي على السودان مما يفاقم معاناة المدنيين ويقوض الأمن والسلم في السودان والإقليم بأكمله.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. أنور مراد يقول

    طيب وين الخطوة من مجلس الأمن ضد الإمارات هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.