الاحداث نيوز
عين الحقيقة

في تصريح جديد حميدتي يهاجم البرهان

 

انتقد قائد في السودان، الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي”، زيارة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان إلى الصين قائلًا إن البرهان يبحث عن أمل كاذب وشرعية متوهمة.

وأضاف حميدتي، في منشور على صفحته بمنصة “إكس”، أن “البرهان والحركة الإسلامية التي تختبئ خلف القوات المسلحة تبحث عن أمل، ولو كان كاذبًا لتغيير الواقع الذي يعلمه الجميع وهو إشعالهم للحرب الجارية، بهدف إعادة عقارب الساعة إلى الوراء واستعادة دولة الفساد والمحسوبية والتمكين”.

المزيد من المشاركات

وتابع بالقول إن “قائد قوات الحركة الإسلامية الانقلابي البرهان سعى إلى استغلال تواجده في قمة منتدى التعاون الأفريقي الصيني لادعاء شرعية متوهمة، وتقديمه خطابا أجوف مليئا بالأكاذيب والمزاعم التي تفتقد للمصداقية، دأب على تكرارها كل حين، وهو لا يعي أن الجميع يدركون حقيقة الأوضاع في السودان”، حسب قوله .

 

وأشار حميدتي إلى أن “عصابة تمارس سلوكاً إجرامياً بقتل وترويع المدنيين الأبرياء، وتدمير البنى التحتية، وإطالة أمد الحرب لتحقيق أجندة ومصالح النظام القديم، وهو سلوك موصول بزعزعة الاستقرار، والسلم والأمن الإقليمي والدولي”.

 

وذكر أنه “منذ فجر الاستقلال في بلادنا، ظل شعبنا محروماً من العيش في سلام، بسبب العنف الذي تمارسه الدولة ضد الشعوب السودانية التي تطالب بالحرية والعدالة”.

 

وأكد: “نحن بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى جهد مضاعف يبذله المجتمع الدولي والإقليمي يتكامل مع جهود قوات الدعم السريع والسودانيين المتطلعين للحرية والديمقراطية لانتشال شعبنا من دوامة العنف والحروب التي لا تنتهي، ولترسيخ دعائم السلام والديمقراطية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.