الاحداث نيوز
عين الحقيقة

الشعبية بقيادة عرمان تسمى (6) مدن جديدة ستنتقل إليها الحرب

متابعات الأحداث نيوز

حذرت الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي ، بقيادة، ياسر عرمان ، من انتقال الحرب إلى مناطق جديدة مأهولة بالسكان .

وقالت في بيان صادر عن المكتب القيادى للحركة :” إن الحرب القادمة ستدور فى مناطق مأهولة بالسكان والنازحين – الفاشر، الأبيض – الدلنج – كوستى- سنار – المناقل – القضارف والخرطوم، فهل من طريق لوقفها؟ “.

المزيد من المشاركات

وعقد قيادي الشعبية الأحد اجتماعه الدوري لمناقشة أجندة الوضع السياسي الراهن ، الكارثة الإنسانية، اجتماع جنيف ، استمرار الحرب،التحالفات والقضايا التنظيمية.

 

وجاء في البيان : “إن عدم الوصول لوقف عدائيات إنساني مراقب يضع ملايين السودانيات والسودانيين، والأطفال والنساء فى مناطق مأهولة بالسكان والنازحين – الفاشر، الأبيض – الدلنج – كوستى- سنار – المناقل – القضارف والخرطوم، في وجه الموت والتشريد والدمار”.

 

وشدد على ضرورة أن تكون هذه القضية فى مقدمة أجندة القوى المدنية فى الداخل والخارج وأن نقوم بتعبئة واسعة وطنيا وإقليميا ودوليا، وأن تضع هذه القضية فى أجندة مجلس الأمن والسلم الأفريقي ومجلس الأمن الدولى لاصدار قرارات تلزم طرفي الحرب بوقفها ووجوب حماية المدنيين قبل إستئناف عمليات فصل (الجفاف القادم)وفقاً للبيان .

 

ووصف فتح المسارات بالجيد و ينقصه إشراك المجتمعات المحلية والمجتمع المدنى، وونوه إلى أن إستمرار الحرب يشكل تحدى لما أنجز ، خاصة في ظل الأولوية القصوى للتعامل مع الكارثة الإنسانية التي تحتاج لبناء شراكات مع المجتمعات المحلية للتصدى لنذر المجاعة التي فاقمتها السيول والفيضانات.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ادريس العامري يقول

    والله مافي شيء جاب الحرب للسودان غيرك انت يا ياسر شيطان 👿. ي وجه الشوم. ازجك الله في النار. حسبي الله و نعم الوكيل فيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.