الاحداث نيوز
عين الحقيقة

خطوات الحصول على البطاقة الصحية بقطر 2024 بالتفصيل خطوة خطوة وأهم الأوراق المطلوبة

 

تعتبر البطاقة الصحية بقطر 2024 واحدة من المستندات الهامة التي توفرها وزارة الصحة القطرية للمواطن والمقيم داخل أراضيها، والتي تكون فقط للفئات المستحقة من أجل الحصول على جميع الخدمات الطبية من فحص وعلاج الأمراض بشكل مجاني، وهو ما جعل المواطنين يرغبون في معرفة كيفية الحصول عليها وأهم الأوراق التي يجب أن تكون متوفرة لاستخراجها.

خطوات الحصول على البطاقة الصحية بقطر 2024
أوضحت وزارة الصحة القطرية أهم الخطوات اللازمة لاستخراج الشهادة الصحية، والتي يمكن للمواطن والمقيم في قطر الحصول عليها من المركز الصحي للرعاية الصحية، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

أولا بالنسبة للمواطن القطري البالغ يجب أن يقوم بتقديم الهوية الوطنية مع صورة شخصية، ثم بعد ذلك يدفع رسوم تصل إلى 50 ريال.
أما بالنسبة للأطفال القطريين فيلزم تقديم وثيقة ميلاد، صورة شخصية بالإضافة إلى بطاقة التطعيم، ثم بعد ذلك دفع رسوم تصل إلى 50 ريال.
أما عن الشخص البالغ المقيم في قطر فيجب عليه أن يقوم بتقديم البطاقة الشخصية في قطر مع صورة شخصية، وأيضا البطاقة الصحية، بعدها يدفع رسوم تصل إلى 100 ريال.
وبالنسبة للطفل المقيم بقطر فيجب تقديم وثيقة ميلاد مع بطاقة شخصية وبطاقة التطعيم، بالإضافة إلى بطاقة صحية قديمة، وبعدها يقوم بدفع رسوم قيمتها تصل إلى 50 ريال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.