الاحداث نيوز
عين الحقيقة

حميدتي يدلي بتصريحات جديدة ويهاجم البرهان

متابعات : الأحداث نيوز

قال قائد قوات الدعم السريع المتمردة، محمد حمدان دقلو “حميدتي“، إنه لقد بات جلياً بشكل لا لبس فيه أن البرهان وزمرته يفتقرون إلى أي التزام حقيقي بالتفاوض أو بالعمل من أجل مستقبل السودان أو تخفيف معاناة شعبه، الذي يواجه تحديات كبيرة بسبب الحرب التي أشعلتها الحركة الإسلامية وقياداتها في القوات المسلحة.

المزيد من المشاركات

وأشار في تغريدة إلى أنه في الوقت الذي يوجه فيه وفد المليشيا المفاوض في جنيف وبرغبة صادقة لإيجاد حل للأزمة السودانية، يركز الجيش وبشكل أساسي في الحفاظ على امتيازاته ومصالحه الخاصة، التي لا تنفصل عن مصالح النظام القديم، الذي أورثنا الحروب والنزوح واللجوء.

 

 

 

وأضاف “إننا ملتزمون بالتفاوض كمبدأ أساسي واستراتيجي لتحقيق الاستقرار في بلادنا، ولذلك استجبنا لكل المبادرات الإقليمية والدولية، التي تهدف إلى وقف الحرب، لكننا في المقابل لن نسمح لمجرد مجموعة من الجنرالات المرعوبين، الذين هربوا من العاصمة ليتحكموا في مصير شعبنا، وسيكون أمامنا خيارات كثيرة، قادرين على تنفيذها متى ما أصبح ذلك ضرورياً”.

ودعا الحادبين من السودانيين وأعضاء المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حاسم إزاء الاستهتار الذي يبديه قادة المؤسسة العسكرية المختطفة بمعاناة ملايين السودانيين وبقضية السلام والاستقرار في السودان.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.