الاحداث نيوز
عين الحقيقة

البرهان يدلي بصريحات جديدة

قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان خلال لقائه مع الرئيس الرواندي بول كاغامي في كيغالي على التزام الحكومة السودانية بالسلام، لكنه أضاف أن “السلام يجب أن يكون عادلاً يضمن العزة والكرامة للشعب السوداني”.

المزيد من المشاركات

وقال البرهان ان قوات الدعم السريع بالتعنت ورفض تنفيذ الالتزامات التي تم الاتفاق عليها في إعلان جدة الموقَّع في 11 مايو 2023 على حد وصفه .
اندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل من العام الماضي، بسبب خلافات حول خطط دمج الدعم السريع في القوات المسلحة خلال فترة انتقالية كانت من المقرر أن تنتهي بإجراء انتخابات تفضي إلى حكم مدني. وبدأت الاشتباكات في الخرطوم وسرعان ما انتشرت إلى مناطق أخرى.

دخل الطرفان المتصارعان في مفاوضات منذ بداية النزاع من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في جدة تحت رعاية السعودية والولايات المتحدة، لكن هذه المفاوضات توقفت بعد عدم تمكنها من تحقيق وقف إطلاق نار دائم.
يوم الأحد، أعلن وفد الحكومة السودانية عن انتهاء المشاورات مع الولايات المتحدة في جدة دون التوصل إلى اتفاق بشأن المشاركة في المفاوضات التي دعت إليها الولايات المتحدة في جنيف في وقت لاحق من هذا الأسبوع لوقف إطلاق النار في السودان، بمشاركة الاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات والأمم المتحدة كمراقبين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.