الاحداث نيوز
عين الحقيقة

مناوي يهاجم مبارك الفاضل

متابعات / الاحداث نيوز

قال مناوي على النقاش الأخير الذي دار بينه وبين مبارك الفاضل، رئيس حزب الأمة، قائلاً إنه لا يوجد أي جدل مع مبارك الفاضل، ويعتبر أن فاضل قد أصبح شخصية منتهية الصلاحية. وأوضح أن خلافه معه يعتبر أمراً وطنياً، مشيراً إلى أن الفاضل يسعى لاستعادة دوره ومجده الذي انتهى في الماضي من خلال تلك النقاشات. وأضاف أن هذه هي طبيعة الفاضل، وأن الاختلاف معه لا يعني انقسام القوى التي تدعم الجيش. وزاد أن الفاضل لا يمكن أن يكون مع أحد، وأنه يتحدث بمفرده ويمثل نفسه فقط، إذ هو فرد في النهاية.

وأوضح مني أركو مناوي، رئيس حركة تحرير السودان، أن خروج محمد بشير أبونمو، وزير المعادن وعضو الحركة البارز، لرئاسة وفد الحكومة في الاجتماعات الحالية مع الحكومة الأمريكية في جدة يمثل الحكومة السودانية فقط، ولا يحمل أي دلالة أخرى.

المزيد من المشاركات

قال مناوي في تصريحات خاصة لـ “المحقق” إن أبونمو هو وزير في الحكومة وذهب إلى اجتماعات جدة بصفته تلك. وأشار إلى أن الأمريكيين ليس لديهم أي مصلحة في عدم كونهم مرنين خلال هذه الاجتماعات، ويجب عليهم الاستماع لمطالب وفد الحكومة. ووضح أن المبادرة هي مشتركة بين الحكومتين السودانية والأمريكية لتأسيس حوار مرن، مشدداً على أنه ليس من الضروري أن يتم هذا الحوار في جنيف أو أي مكان آخر.

مؤكداً أن الحوار يجب أن يتم بغض النظر عن المكان، وذكر أن موقف الأمريكيين لا يهمنا، بل الأهم هو تطبيق مخرجات جدة وأن تكون أساساً لأي حوار آخر. وشدد على أن أكبر تحرك تشهده الأزمة السودانية هو تحرك الشعب السوداني، وأن الحوار هو حوار الشعب بغض النظر عن الحراك الدولي والإقليمي الذي ينبغي أن يدعم الحوار الداخلي.

وقال إن الشعب السوداني الحر هو الذي يعاني في كل جزء من أرض السودان، وأن التحركات الدولية هذه الأيام ليست سوى دعم لوقف إطلاق النار، موضحاً أن المشكلة سودانية بحتة، وأن السودانيين هم من يموتون ويعيشون أهوال الحرب، لذا يجب أن يكون الحل من داخل السودان كما وصف.

المصدر : المحقق

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.