الاحداث نيوز
عين الحقيقة

وزير الخارجية يدلي بتصريحات جديدة بشأن المفاوضات

قال وزير الخارجية السوداني السفير حسين عوض إن السودان ملتزم بأن تكون منصة جدة هي المنصة الوحيدة لإعادة التفاوض حول وقف إطلاق النار.
وأكد أن تمرد الدعم السريع لم يكن ليدوم كل هذه المدة لولا الدعم اللوجيستي والسياسي الذي تلقاه من دول إقليمية.

المزيد من المشاركات

التقى وزير الخارجية بقيادات من المجتمع السوداني في كوالالمبور خلال برنامجه الرسمي في ماليزيا، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام. وخلال هذه الزيارة، سيجتمع بالمسؤولين الماليزيين، أبرزهم رئيس الوزراء أنور إبراهيم ووزير الخارجية محمد حسن.

قدم الوزير خلال الاجتماع إحاطة طمأن بها الجالية حول تطورات الأوضاع في السودان، كما استمع باهتمام لمشاغل وهموم المجتمع السوداني المتزايد في ماليزيا.
وأبرز السيد الوزير أهمية طرح ومناقشة هذه القضايا مع كافة الجهات المعنية في السودان، مشيرًا إلى أن موضوع تجديد واستخراج الجوازات يأتي على رأس الموضوعات التي تم تناولها بجانب قضايا التعليم والصحة.
من المهم الإشارة إلى أن وزير الخارجية المكلف يحمل رسالتين مكتوبتين من رئيس مجلس السيادة إلى ملك ماليزيا ورئيس وزرائها، حيث سيتم تسليمهما خلال الزيارة. بالإضافة إلى ذلك، سيتواجد الوزير للمشاركة في مؤتمر “السودان: الحرب المنسية” الذي تنظمه السفارة السودانية في كوالالمبور بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات الإسلامية المتقدمة وبيت الأمانة في ماليزيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.