الاحداث نيوز
عين الحقيقة

الخرطوم تصدر توجيهات هامة

متابعات / الاحداث نيوز

أكدت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم في إجتماعها برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ضرورة إحكام التنسيق بين أجهزة ولاية الخرطوم والجهات المانحة في توزيع الاعانات للمواطنين.

واكدت اللجنة تقديرها لمعانآة المواطنين في ظل الحرب وحوجتهم الماسة للدعم المنتظم لجهة أن يحصل كل مواطن على الدعم دون حدوث احتكاكات قد تؤدي إلى حرمان المستحقين وذلك عطفا على التقارير التي قدمها مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني والمدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد.

ووجه الوالي بالشروع فورا في تحسين بيئة إقامة المواطنين الذين أجبرتهم المليشيا لترك مناطقهم واللجوء للمجمع السكني بالإسكان الحارة ٧٦ والذي لم تكتمل خدماته بعد وقرر تشييد مائتي دورة مياه على وجه السرعة وحفر آبار لتوفير مياه وتكثيف الجهود لتحقيق صحة البيئة والصحة العلاجية .

وطالب الوالي جميع الجهات المنضوية تحت اللجنة العليا للطوارئ الشروع في تقديم خدماتها للمجمع خاصة توفير الغذاء ولفت لأهمية إدارة المجمع على النحو الذي يحقق الانضباط والالتزام بالضوابط المعمول بها في مراكز الإيواء.

ووجه الإجتماع وزارة الصحة بالولاية اتخاذ تدابير كافية لضمان استمرارية خدمة غسيل الكلى باعتبارها من الخدمات المهمة التي لا تخضع لاي مساومات أو ضغوط تؤدي الى خلل في تقديم الخدمة فيما أكد مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم ورئيس لجنة الطوارئ الصحية ولاية الخرطوم دكتور محمد إبراهيم ان الوزارة اتخذت تدابير كافية لاستمرار تقديم الخدمة .

وإستمع الإجتماع الى تنوير عن مجهودات هيئة مياه ولاية الخرطوم في توفير مواد تنقية المياه والاستمرار في برنامج حفر الآبار وصيانة خطوط المياه.

 

إقرأ المزيد 

مستشار حميدتي يتهم هؤلاء .. بمحاولة اغتيــ.ـال البرهان

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.