الاحداث نيوز
عين الحقيقة

الامم المتحدة تزف البشريات اللاجئين السودانيين في ليبيا

متابعات الاحداث نيوز

خصصت الأمم المتحدة 5.3 مليون دولار لمساعدة آلاف اللاجئين السودانيين في ليبيا.
وخصصت المنسقة بالإنابة للإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، مبلغ 5.3 مليون دولار من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ لدعم 195 ألف لاجئ في وضع خطر والمجتمعات المضيفة لهم في ليبيا.

أفاد المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي عُقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك يوم الثلاثاء، بأن عدد اللاجئين السودانيين في ليبيا قد شهد زيادة ملحوظة منذ بداية الصراع في أبريل 2023.

سيعزز هذا التخصيص المساعدات الطارئة ويدعم الجهود الإنسانية، في الوقت الذي يُجمع فيه المزيد من الموارد، وفقًا لما ذكره دوجاريك.
وأشار إلى أن هذا التمويل يمثل جزءًا من خطة الاستجابة الإقليمية الشاملة للاجئين المتعلقة بأزمة السودان، التي نظمتها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وتشمل هذه الخطة الآن كلًا من ليبيا وأوغندا، حيث يسعى الشركاء في مجال المساعدات الإنسانية لجمع 1.5 مليار دولار لدعم المتأثرين من النزاع.

وأكد دوجاريك أن تلك الخطة لا تزال تواجه نقصًا كبيرًا في التمويل، حيث تلقت فقط 313 مليون دولار، وهو ما يمثل 21 في المئة فقط من المبلغ المطلوب ككل.
أشار إلى أن أكثر من 15 شهرًا من الصراع قد دفعت خُمس سكان السودان إلى الهروب، بما في ذلك أكثر من 2.1 مليون شخص انتقلوا إلى الدول المجاورة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.