الاحداث نيوز
عين الحقيقة

ضباط متقاعدين بالجيش السوداني يصدرون بيان مُهم

 

أصدر الضباط المتقاعدين في الجيش السوداني، بيان حول الحالة السودانية مخاطبين، القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، بشأن الدعوة لمفاوضات جنيف.

واكد البيان الممهور بتوقيع الفريق الركن المعز عبدالرزاق العتباني، بانهم على قناعة تامة بأنه لولا بسالة و ثبات و صمود القوات المسلحة و جهاز الأمن و المخابرات و الشرطة و قدامى المحاربين و المتطوعين و المجاهدين و المستنفرين بقوات العمل الخاص من هذا الشعب العظيم لما فشلت المؤامرات و المخططات و دحر تمرد 15 أبريل و هزم الدعم السريع أعظم هزيمة و أن هذا نتيجته الحفاظ على الوطن حرا مستقلا” كاملا غير مقسم.

وقال البيان إن المخططات و المؤامرات سوف لن تنتهى و كل المتآمرين سيزداد حرصهم و نواياهم على تدمير السودان العظيم لأن به من الخيرات العظمى التي يريدونها و يريدون تحكيم سلطة عميلة خائنة بديلا” للسلطة التى هزمت التمرد لكى تكون طيعة بأياديهم.

ونوه إلى أن أمل أمريكا و الإتحاد الأوربى و إسرائيل التى تقول في الكونغرس الأمريكي أن هزيمتهم تعني هزيمة أمريكا أن يأتوا بالحرية و التغيير أو قحت أو بأسمائها الجديدة تقزم أو تأخر للحكم لذلك سيستمر التخطيط للتآمر على السودان لذلك يصرون على التدخل و حشر أنوفهم بالشأن السودانى الخاص و الداخلى و الذى لا شأن لأى كائن من كان به غير السودانيين وحدهم.

واشار إلى ان إعلان محادثات جنيف فى الرابع عشر من أغسطس 2024 هو إحدى مخططاتهم لإجباركم على مالا تودون و لا ترغبون لذلك نحن نحذر منه و ننصح بالبعد عنه و عدم الموافقة عليه.

ودعا إلى بإعلان حكومة موازية بدارفور عليكم إستكمال هياكل الدولة بتعيين حكومة تنفيذية مدنية غير حزبية تدير دفة التنفيذ و تكوين مجلس المستشارين لإحكام السيطرة التامة على كل البلاد و تفويت الفرصة على المفكرون.

وطالب البيان بتعيين الولاة من اللواءات بالخدمة و إعطاؤهم سلطات التصديق على أحكام المحاكم الميدانية الإيجازية العالية و ذلك لحيلولة ضد أى مؤامرات داخلية تكون سببا” مساعدا” للمؤامرات الخارجية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.