الاحداث نيوز
عين الحقيقة

غارات مكثفة في المدن الثلاث بالخرطوم وسقوط عدد كبير من الضحايا في سوق قندهار بغرب أمدرمان

قام الطيران الحربي التابع للجيش السوداني يوم الجمعة بشن غارات مكثفة على عدة مواقع في المدن الثلاث بالخرطوم، مما أسفر عن وقوع ضحايا بين المدنيين.

نقلت مصادر عيان لموقع “سودان تربيون” أن “الطائرات الحربية قامت بشن هجمات صباح الجمعة على مواقع يُعتقد أن قوات الدعم السريع متمركزة فيها، وذلك في كل من الخرطوم وبحري وشرق النيل وغرب أمدرمان”.

نشر ناشطون فيديوهات أظهرت الدمار الذي احدثه القصف في سوق “قندهار” بغرب أمدرمان، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين.

ظل “قندهار”، أكبر أسواق منطقة غرب أمدرمان، يتعرض لهجمات متكررة من قبل الجيش السوداني، مما أدى إلى مقتل عدد كبير من المدنيين وتدمير المنشآت التجارية والمنازل المحيطة بالسوق المزدحم بالناس.
يعتبر السوق أحد المواقع التي يجتمع فيها مقاتلو الدعم السريع القادمين من غرب السودان قبل أن يتم توزيعهم إلى مناطق العمليات الأخرى.

وفي هذه الأثناء، ذكرت مصادر عسكرية أن اشتباكات شديدة قد اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع حول سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم. وأفاد شهود عيان بسماعهم أصوات انفجارات قوية في أحياء “الصحافة” وغيرها، نتيجة لاستخدام الطرفين أسلحة ثقيلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.