الاحداث نيوز
عين الحقيقة

الكشف عن تفاصيل جديدة عن مقتل البيشي بمحور سنار

كشفت صحيفة السوداني المحلية عن وجود خلافات عميقة وسط الدعم السريع في ولاية سنار عقب مقتل قائدها عبد الرحمن البيشي.

وبيّن تقرير نشرته الصحيفة أن قادة ميدانيين ينتمون لأسرة البيشي أطلقوا اتهامات صريحة بأن الجيش السوداني نحج في اختراق صفوفهم من الداخل ، مشيرين إلى أن طريقة مقتل البيشي تؤكد ذلك.

المزيد من المشاركات

ونقلت “السوداني” عن مصادرها أن الجيش تمكن عبر عملية مشتركة عالية الدقة من تعقب خط سير قائد الدعم السريع البيشي في محور سنار ورصد 5 مركبات يقوم بالتنقل عبرها للتمويه واستهدفها الطيران في آن واحد.

وكشف التقرير عن عودة القمر الصناعي السوداني للخدمة مجدداً بعد نجاح فريق تقني من عسكريين ومدنيين التحكم فيه عبر منصة جديدة في أحد مراكز البحوث السودانية.

في العام 2019 أعلن السودان أن الصين أطلقت قمراً صناعياً سودانيا يرمي لتطوير المعارف العسكرية والاقتصادية والفضائية، وحسب ما قيل حينها فإن القمر سيقوم بعدة أنشطة من بينها الاستشعار عن بعد ونظام التموضع الجغرافي “جي بي أس”، ومع اندلاع الحرب أشيع عن تخريب الدعم السريع لمنصة التحكم التي كانت متواجدة في مطار مروي.

ويرى خبراء عسكريون، إن دخول القمر الصناعي السوداني للخدمة يوفر للجيش مزايا عسكرية عديدة منها تحديد مواقع العدو واستهدافه بشكل دقيق عبر المدفعية والطيران وهو الأمر الذي يمكن أن يغير في معادلة الحرب في السودان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.