الاحداث نيوز
عين الحقيقة

الحكومة تعلن وصول الوقود إلى هذه الولايات

متابعات / الاحداث نيوز

أعلن وزير الثقافة والإعلام، جرهام عبد القادر، وصول كميات مناسبة من الوقود لولايات النيل الأبيض والأزرق وسنار وكسلا والبحر الأحمر ونهر النيل والشمالية والقضارف لتغطية مطلوبات الموسم الزراعي.

وقال في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي للوزارة الأحد: “بلغت الكميات التي اشترتها منظمة الأغذية والزراعة العالمية “الفاو” من تقاوى الذرة والدخن (12) ألف طن، إضافة إلى جهود مركز “سميت” الذي زرع نحو (39) ألف فدان فضلا عن الجهود المقدرة لبرنامج الغذاء العالمي في هذا الصدد حيث تم توزيع التقاوي في المواقع الآمنة وجاري استكمال التوزيع.

وفي مجال الثقافة أكد مواصلة جهود التعاون بين وزارة الثقافة والإعلام ومنظمة اليونسكو في مجال حماية الآثار والتراث السوداني ومنع عمليات التهريب.

وأشار إلى انعقاد عدد من اللقاءات مع منظمة اليونسكو والخبراء لدعم عمليات التخزين والحصر وإعداد البيانات والتعاون مع الإنتربول لمنع التهريب والاتجار بالآثار مع توسيع دائرة الترويج للحضارة السودانية عبر اليونسكو والعمل على معالجة مطلوبات المتاحف في البحر الأحمر والشمالية.

إلى جانب استكمال خطة الصيانة للمتاحف المتأثرة بالحرب وإقامة متحف بانوراما ما أسماها بمعركة الكرامة.

وفي المجال الصحي، وأكد الوزير، استمرار الإمداد الدوائي داخل الدولة من خلال صندوق الإمدادات الطبية والمنح واستقرار وضع الأدوية للأمراض المزمنة مثل غسيل الكلى والأورام وتضاؤل حالات حمى الضنك والترتيب والانطلاق لحملات التحصين ومكافحة الأوبئة ودعم الولايات بالأجهزة والمعدات والمستهلكات الطبية ومطلوبات الخريف وتجهيز أقسام الجراحة لجرحى معركة الكرامة والمواطنين.

وفي مجال التعليم، أكد بدء امتحانات المرحلة الوسطى للمدارس السودانية بالمراكز الرسمية بالخارج في أسوان وطرابلس واستنطبول وأبشي، كما بدأت الامتحانات في كل من القاهرة والإسكندرية، كمبالا وجوبا وإنجمينا لنفس المرحلة للمراكز غير الحكومية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وأدت الحرب، إلى تدمير البنية التحتية وانهيار القطاع الصحي في عدد من الولايات السودانية، المتأثرة بالحرب إلى جانب تدهور غير مسبوق في الاقتصاد، فضلاً عن تعطل الانتاج في أغلب المشاريع الزراعية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.