في خطوة خطيرة .. الدعم السريع يعلن عن تقويم دراسي جديد في دارفور

1٬143

 

متابعات _ الأحداث نيوز

أعلن وزير التربية والتعليم بالإدارة المدنية التابعة لقوات الدعم السريع في ولاية جنوب دارفور محي الدين عبد الله عبد الجبار، الاثنين، تقويم جديد للعام الدراسي.

وشكل مسؤول الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور محمد أحمد حسن في 12 يونيو المنصرم، حكومة محلية من 10 وزارات لإدارة الولاية التي خضعت لسيطرة الدعم السريع منذ أكتوبر 2023.

وأصدر محي الدين عبد الله عبد الجبار، قرارًا ، نص على تعديل التقويم الدراسي في جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

 

وقرر استمرار الدراسة في جميع المراحل حتى يوم السبت 7 سبتمبر المقبل، على أن تجري امتحانات النقل في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية من 7 إلى 15 سبتمبر 2024.

ونص القرار على إجراء امتحانات الشهادة الابتدائية والمتوسطة يوم السبت 21 سبتمبر المقبل، فيما يبدأ العام الدراسي الجديد 2024 ــ 2025 يوم الأحد 20 أكتوبر القادم.

 

وقال محي الدين عبد الله عبد الجبار إنه أصدر القرار استنادًا على قرار تعين وزراء الإدارة المدنية لجنوب دارفور ومقترحات إدارة الامتحانات والتقويم والقياس.

 

وقرر والي جنوب دارفور المكلف بشير مرسال حسب الله والذي يُدير الولاية من بورتسودان في 29 مايو المنصرم، تعطيل عمل الجهاز التنفيذي وجميع منسوبي الخدمة المدنية الذين حذرهم من التعامل مع قوات الدعم السريع، معتبرًا من يعمل معها متمردًا ويحاسب وفقاً للقانون الجنائي وقانون الخدمة المدنية

التعليقات مغلقة.