الاحداث نيوز
عين الحقيقة

تفاصيل معارك ضارية في محيط سلاح المدرعات

يشهد محيط سلاح المدرعات في منطقة جبرة جنوب الخرطوم معارك بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ صباح يوم الإثنين. وأشارت مصادر عسكرية إلى أن قوات الجيش استخدمت المدفعية الثقيلة لصد تقدم قوات الدعم السريع.

وشددت على أن الجيش ألحق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بقوات الدعم السريع، واستطاع إزالة العديد من دفاعات الدعم السريع في منطقة جبرة جنوب الخرطوم المحيطة بسلاح المدرعات.

وبحسب المصادر نفسها، قامت قوات الجيش بطرد قوات الدعم السريع من منازل المواطنين والأعيان في مدينة جبرة. وشهد شهود عيان أن الجيش قصف تجمعات مختلفة لقوات الدعم السريع في العاصمة من مواقعه شمال مدينة أم درمان بشكل متواصل.

وأوضحت مصادر إعلامية أن الجيش نفذ قصفاً متتالياً منذ الصباح الباكر وحتى الآن على مواقع مختلفة لقوات الدعم السريع في العاصمة، وذلك من شمال مدينة أم درمان.

 

المزيد من المشاركات

وأفادت مصادر قريبة من الجيش أن الهجمات تستهدف بشكل رئيسي مواقع وتجمعات تابعة للدعم السريع في محيط المناطق السكنية في منطقة أم بدة وسوق ليبيا غرب مدينة أم درمان.

وشهد فجر الاثنين اندلاع مواجهات عنيفة غير مسبوقة منذ بداية الحرب، بين الجيش وقوات الدعم السريع في منطقة المدرعات جنوب الخرطوم، حيث تم استخدام مختلف أنواع الأسلحة فيها.

وشهدت منطقة سلاح المدرعات جنوب الخرطوم معارك برية ضارية استمرت لأكثر من ست ساعات وما زالت مستمرة حتى الآن، حيث شاركت فيها المدفعية والأسلحة الرشاشة والطيران الذي استهدف تحركات قوات الدعم السريع في المنطقة.

سمعت أصوات انفجارات عنيفة تزامناً مع تصاعد أعمدة الدخان في مناطق الشجرة، واللاماب، والصحافة، والرميلة، والمناطق المحيطة بالمدينة الرياضية، مع استمرار تبادل القصف المدفعي بين الجانبين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.