الاحداث نيوز
عين الحقيقة

بالاسماء .. الدعم السريع يشكل حكومة بجنوب دارفور

 

أعلن رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور محمد أحمد حسن، الثلاثاء، عن تشكيل هياكل الحكومة المدنية بالولاية والتى تكونت من عشرة وزارات.

 

وشكلت قوات الدعم السريع إدارة مدنية في ولاية جنوب دارفور، في خطوة يتوقع تعميمها على ولايات وسط وغرب وشرق دارفور.

 

وكشف محمد أحمد، فى مؤتمر صحفي عقده بمدينة بنيالا، عن تعيين أحمد الضو بركة وزيرا للمالية وعلي محمود شرارة وزيرا للبنية التحتية والهادى محمد عبدالرحيم وزيرا للصحة وحافظ صالح محمد يعقوب وزيرا للشئون الإجتماعية.

 

وأشار إلى إنه جرى تعيين آدم عثمان زياده وزيرا للثروة الحيوانية وآدم إسماعيل النور وزيرا للثقافة والإعلام وناطقا رسميا باسم الحكومة وينوب عن الوالى، كما جرى تعيين منى الزين عبد الرحمن محمد وزيرا للشباب والرياضة والمناوى الطاهر حمدين وزيرا للحكم المحلي وبدرالدين محمد أحمد دفع الله وزيرا للزراعة والغابات ومحى الدين عبدالله عبدالجبار وزيرا للتربية والتعليم.

 

المزيد من المشاركات

وكانت الوزارات السابقة بولاية جنوب دارفور سبعة وزارات، وفى الحكومة التى أعلنها رئيس الإدارة المدنية ارتفعت لعشر وزارات بعد فصل قطاعى الشباب والرياضة والثقافة والإعلام عن وزارة التربية والتوجيه وجعلها وزارات قائمة بذاتها بجانب فصل قطاع الثروة الحيوانية عن الزراعة وإنشاء وزارة الثروة الحيوانية.

 

وقال محمد أحمد فى المؤتمر الصحفي إنه تشكيل الحكومة جاء بعد مشاورات مع كافة القطاعات بالولاية حتى توصلوا لهيكل الحكومة المدنية المكونة من عشرة وزارات.

 

وأضاف: “رؤساء الإدارات المدنية بمحليات الولاية الـ 21 سيتم الإعلان عنهم فى وقت لاحق، بجانب الإعلان أيضا عن مجلس تأسيس مكون من 65 عضوا مهمته الرقابة والتشريع”.

 

وفيما يتعلق بمهام الإدارة المدنية، قال محمد أحمد إن أولوياته توفير الأمن الذي يعد المفتاح الأساسي لتنفيذ بقية المشروعات علاوة على التركيز على تأمين الموسم الزراعي.

 

وكشف عن عزمه تأسيس قوة من الشرطة تابعة للحكومة المدنية، لتعمل على تأمين الزراعة والفصل فى أي نزاع قد ينشب بين المزارعين والرعاة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.