الاحداث نيوز
عين الحقيقة

الجيش يكشف تفاصيل معارك الفاشر

قال الجيش السوداني، إن القوات المسلحة والقوات المشتركة من حركات سلام جوبا، دحرت مليشيا الدعم السريع الإرهابية المملوكة لأسرة دقلو أخوان، في الفاشر بولاية شمال دارفور، وكبدتهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، واستلمت مركبات قتالية.

 

وكانت قوات من الدعم السريع قد اقتحمت مستشفى الفاشر الجنوبي، السبت، قبل أن تدور معارك عنيفة في محيطه، فيما قال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي إن عاصمة شمال دارفور تحترق.

وتعرض المستشفى الجنوبي، وهو الوحيد العامل في المدينة والقادر على الاستجابة لحالات الإصابة الجماعية، لقصف متكرر منذ اندلاع النزاع بين الجيش والحركات المتحالفة معه ضد قوات الدعم السريع في 10 مايو الماضي.

المزيد من المشاركات

وأفاد أطباء في المستشفى الجنوبي “سودان تربيون”: “إن قوة من الدعم السريع اقتحمت المستشفى وصادرت هواتف ومقتنيات الكوادر الطبية، كما أُصيب مدير المستشفى والمدير الطبي خلال الاقتحام”.

وأشاروا إلى وقوع معارك في ثلاث جبهات داخل المدينة التي نزح الآلاف من سكانها هربًا من الاشتباكات والقصف المدفعي الذي تنفذه قوات الدعم السريع على الأحياء السكنية ودور الإيواء.

وقال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة بورتسودان شرقي السودان، إن الدعم السريع هاجمت الفاشر السبت “في أكثر من اتجاه وتسللت إلى المستشفى الذي يحتضن عددًا من المصابين اجراء القصف المتعمد “.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.