الاحداث نيوز
عين الحقيقة

قتلى وجرحى في جـ ـريمة جديدة بأمدرمان

 

شنت مليشيا الدعم السريع، نهار اليوم الثلاثاء، قصفاً عشوائياً، من بحري؛ على منازل المواطنين في أمدرمان، في أحياء الثورات والمنارة، وتسبب القصف في مقتل 5 وإصابة عدد من ركاب حافلة “استايركس” بشارع الثورة الحارة الـ30، بالإضافة لسيدة تعمل في بيع الشاي بالشارع، مع وجود عدد كبير من الإصابات والجرحى وسط المواطنين بمنطقة القصف.

وقال شهود عيان بحسب وطن الإعلامية، إن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى النو بأم درمان ، وصفت حالة بعضهم بالخطيرة .

وكذلك استهدفت المليشيا بالقصف الثورة الحارة 40 وسقطت عدد من القذائف بمنازل المواطنين مما أسفر عن وقوع إصابات كبيرة وأضرار بالمباني.

أعلن نشطاء سودانيون، الأحد، مقتل 11 مدنيا وإصابة آخرين شمالي أم درمان جراء قصف مدفعي لقوات الدعم السريع، التي اتهمت الجيش بقصف مصفاة الخرطوم للنفط بالبراميل المتفجرة ما ألحق أضرارا بالمنشأة الاستراتيجية.

وقالت تنسيقية لجان مقاومة حي المنارة الواقع شمالي أم درمان في بيان، يوم الأحد، إن 11 مدنيا قتلوا وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي لقوات الدعم السريع أمس السبت.

ووصف البيان القصف الذي استهدف المنطقة بالعشوائي حيث أسفر عن مقتل ضحايا كانوا في انتظار حافلات النقل قرب دوار جسر الحلفايا من ناحية أم درمان وآخرين من حي المنارة عندما سقطت عليهم قذائف المدفعية أطلقتها قوات الدعم السريع من مواقع تمركزها في الخرطوم بحري على الضفة الشرقية للنيل.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.