الصندوق التكافلي لاسر شهداء واسرى معركة الكرامة إنجازات متعددة

 

شندي: الأسير الاول

قال الاستاذ شاذلي محمد الحافظ مؤسس الصندوق التكافلي لأسر شهداء واسرى معركة الكرامة ان الصندوق يعمل على تقديم عدد من الخدمات المالية والعينية لأسر شهداء واسري معركة الكرامة من منسوبي القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى. مضيفاً أن الصندوق قدم العديد من الخدمات لأسر الشهداء والاسري ووضع خارطة متكاملة لحصر كل الأسر في ولايات السودان لتقديم الرعاية والدعم اللازم.

وقال في تصريح خاص ان واجبنا تجاه هذه الأسر لن نتقاعس عنه وهذا اقل ماقدمه مقارنة بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء في سبيل الزود عن حياض الوطن. مضيفاً أن فكرة الصندوق بداية منذ لحظات القدر والخيانه لقوات الدعم السريع وانشغال القوات المسلحه بالمعارك وصد الهجمات وعملنا على سد هذه الصغره الكبير بتفقد لأسر الشهداء ورعايتها وتقديم الدعم لها.

وأضاف شاذلي عملنا على الحصر الاكتروني للشهداء الأسرى وتوسيع دائرة في معظم الولايات عبر المناديب، فضلاً عن طرح المشروعات والتواصل مع الجهات التنفيذيه والخيرين ورجال الأعمال. واشار الي العديد من الانجازات التي تحققت منها الدعم الاسبوعي والشهري ومشروع فرحة الصائم للعام 2024م ومشروع زكاة الفطر لعدد من اسر الشهداء ومشروع بجانب الزيارات وتفقد اسر الشهداء والاسري.

واشار الي ان الصندوق اتخذ خطوات عملية لتطوير العمل عبر بتكوين مكاتب متخصصة تباشر مهامها بشكل منتظم وصولاً للغايات المنشودة.

وابان ان رؤية الصندوق المستقبلية تتمثل في أن يكون الراعي لأسر شهداء معركة الكرامة والعمل على تأهيل وتدريب ورعاية ابناء الشهداء. مؤكدا ان الصندوق يعتمد في إدارته المالية على استقطاب الدعم من الجهات الوطنية والخيرية واشتراكات الاعضاء والمساهمات.

وأضاف ان المشروع وجد اقبل كبير من المواطنين وتفاعل منقطع النظير مع سياسات الصندوق لدعم الجهات المستهدفة.