لقاء بين البرهان و “غاضبون بلا حدود”

 

أظهرت صورة لقاء الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني، برفقة الفريق أول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للجيش، بمجموعة غاضبون بلا حدود التي انتظمت للقتال إلى جانب القوات المسلحة في مواجهة مليشيا الدعم السريع.

وكانت مجموعة غاضبون بلا حدود أصدرت بيانا أكدت فيه إنها تنضوي داخل مظلة القوات المسلحة رفقة جنودها وصغار ضباطها، نافية ما أثير عن أنها بصدد إقامة لواء أو كتيبة معينة تبعيتها للكيان خارج إطار القوات المسلحة.

وأضافت في بيان “نحنُ في غاضبون بلا حدود نعلم تمام العلم أن أي محاولة لبناء كتيبة خاصة أو لواء خاص هو تمليش جديد وتمهيد لعملية صنع مليشيا ومواصلة في نهج ثنائية الجيوش الذي قاد لمثل هذه الحرب التي نخوضها الآن، ولن نشارك في عمل يؤدي لوأد السودان والثورة السودانية”.

وأشارت إلى أن المستنفرين من المجموعة بفرعيات المختلفة في العاصمة والولايات يعملون داخل الجيش بصورة منفصلة عن بعضهم البعض، موزّعين على مُختَلف وِحدات الجيش حسب العوامل الجغرافية لمواقع العمل، وهم يذوبون داخل المؤسسة العسكرية بكل نكران ذات وتفاني في رد العدوان والمحافظة على مكتسبات الوطن والشعب ولا ردة عن ذلك.