عثمان البلولة يكتب.. مناورات جدة (2-2)

فصل الخطاب

كتب عثمان البلولة

مناورات جدة (2-2)

الزومبا حركة في كرة القدم يجيدها ذوي المهارات العالية من اللاعبين عند مواجهة حارس المرمى يحرك اللاعب جسده في إتجاه تمويهاً ويحرك ذهنه في الإتجاه الذي يقصده ليجد نفسه قادرا على ركل الكرة في المرمى دون صعوبةً ليسجل هدفه.

مشهد الزومبا يقودني إلى تصريح المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان (توم بيريلو ) الذي أعرب فيه عن أمله ببدء (إستئناف مفاوضات جدة بين القوات المسلحة السودانية ومليشيا الدعم السريع في السودان عقّب عيد الفطر المبارك) هذه هي الزومبا الظاهرة للناس .

ولكن في الإتجاه المعاكس ذات الجهة تسعى إلى صناعة منبر في القاهرة بعقلية منبر المنامة وبذات الوجوه بعد أن دفعت الإمارات (35) مليون دولار لإنعاش الإقتصاد المصري ، تهمس للرئيس السيسي بتبني مصر صناعة منبر جديد يحاط بسياج السرية تنفذ من خلاله إلى مبتغاها بعد أن تكشفت أستار الحقيقة عن منبري جدة والمنامة اللذان يرميان لإحداث شرخ عسكري وسط القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية والشرطية التي تصطف في محاور القتال سنداً وعوناً لها في لسد ثغور الوطن وإعادة كرامة أهل السودان.

بقى أن أقول بأن هذه المنابر لا تحمل ولا تعرف عن مستوى الإهانة الذي تعرض له كرماء أهل السودان جراء تهكم مليشيا آل دقلو الإرهابية على حرماتهم .

لذلك ستفشل كل المنابر التي يتم الترتيب لها بإيعاز إماراتي وتنفيذ رخيص من بعد جبناء الداخل وللأسف هم الآن يتحكمون في زمام الأمور ، لابد من ترك المنابر و العودة إلى (البنابر) فهي سودانية كامل الدسم وخالية من الدسائس الخبيثة وقادرة على لم الشمل السوداني .