الاحداث نيوز
عين الحقيقة

بيان جديد من الدعم السريع

قالت قوات  الدعم السريع المتمردة أن اتفاق مناوي في بورتسودان على إيصال المساعدات الإنسانية إلى دارفور عن طريق الدبة. نص البيان

بيان

موقفا واضح وثابت في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمواطنين المحتاجين في مناطق سيطرة الدعم السريع، وندعم

كل الجهود الإقليمية والدولية التي تعمل من أجل إيصال الاغاثات

الي مناطق سيطرة قواتنا.

 

‏الدعم السريع يلتزم بعرف الحروبات، قواتنا تنقل المساعدات

الإنسانية حسب الاتفاق بين أطراف الحرب، أو الاتفاق المبرم

بين المنظمات والجيهات التي ترغب في تقديم المساعدات

والاغاثات.

 

المزيد من المشاركات

نتمسك بحقنا المشروع في اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة وضرورة الدفاع عن النفس، فأننا لن نسمح بأن يتم اتخاذ المساعدات الإنسانية لإمداد كتائب النظام السابق بالسلاح والذخائر التي تخدم أجندتهم الحربية و مخططاتهم العسكرية.

 

الأعراف والتقاليد المتبعة في هذه الحالة وحق الدفاع عن النفس، نؤكد أن إعلان مني أركو مناوي عما أسماه “اتفاق على إيصال المساعدات الإنسانية من بورتسودان عبر طريق الدبة إلى دارفور” لا يعنينا في شيء ولا نعترف به. ولا يملك مني أركو مناوي الحق في إبرام اي اتفاق او استلام الإغاثة نيابة عن اهل دارفور دون تفويض.

 

إذا كان مناوي يستند إلى اتفاقية جوبا، فاتفاقية جوبا قد مزقها البرهان، وإذا كان يستند إلى شرعية سلطة بورتسودان، فقد حررت قواتنا الباسلة كل دارفور من سيطرة الفلول وزبانيتهم الذين دمروها تدميراً.

 

ووفقاً لرصد دقيق ومعلومات وأدلة دامغة، تبين لنا أنه تجري محاولات لإدخال الأسلحة والذخائر إلى مناطق في دارفور ومدينة الفاشر بشمال دارفور على وجهة التحديد، لخلق فتن قبلية تعيد دارفور لمربع الصراع الإثني المدمر وذلك ضمن تحالف بعض فصائل حركات دارفور مع جلاديهم السابقين في المؤتمر الوطني وكتائبه الإرهابية التي تقصف يومياً بالبراميل المتفجرة أهلنا المغلوبين على أمرهم في دارفور.

 

مناوي مسؤول امام اهل دارفور عن كميات الاغاثة التي استلمها منذ بدء الحرب ونملك الأدلة إنه قام بتحويلها لمصلحته وتخزينها من أجل استغلالها في عمليات ابتزاز مواطني دارفور، الذين يعانون من المجاعة وانعدام الغذاء.

 

البرهان وكتائبه المتطرفة ينشطون في بيع مواد الإغاثة في الأسواق، عليه ندعو الفاعلين في الحقل الإنساني الى توصيل المساعدات الإنسانية مباشرة الى مستحقيها، ومن جانبنا سنتعاون في تأمين وحماية المساعدات داخل مناطق سيطرة قواتنا.

 

وتظل أيادينا ممدودة للتنسيق مع المنظمات والوكالات الأممية لإدخال الإغاثة لمناطق سيطرة قواتنا من أجل رفع المعاناة عن كاهل شعبنا، ولا مجال لأية جهة كانت أن تتخذ الذرائع لاستغلال التزاماتنا في الشأن الإنساني. وندعو بهذا الخصوص المنظمات والمانحين إلى ابعاد المساعدات الإنسانية من الصراع الدائر بيننا ومليشيات الارهاب ومعاونيهم.

 

إننا نجدد التأكيد على تعاوننا مع الأمم المتحدة ووكالات الغوث الإنساني وفق تفاهمات واضحة وشفافة، ولن تكون المناطق الخاضعة لسيطرة قواتنا مسرحاً للأجندة الحربية وتمرير الأسلحة والذخائر وتشوين القوات تحت غطاء المساعدات الانسانية.

 

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار

الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.