الاحداث نيوز
عين الحقيقة

الحكومة المصرية تصدر قرار جديد تجاه الأجانب المقيمين بصورة غير شرعية

متابعات| الأحداث نيوز

 

مقابل 1000 دولار.. الحكومة تمد فترة توفيق أوضاع الأجانب المقيمين بصورة غير شرعية 6 أشهر إضافية

 

ـ أعلن مجلس الوزراء المصري في اجتماع مجلس الوزراء رقم 282 ، عن مد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية المنصوص عليها في المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3326 لسنة 2023 لمدة 6 أشهر إضافية وذلك حتى يتسنى تسوية أوضاع شريحة جديدة من الأجانب المُستهدفين من القرار.

المزيد من المشاركات

وكانت قد أعلنت الحكومة المصرية في وقت سابق ان على الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية توفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم شريطة وجود مُستضيف مصري الجنسية، وذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار، مُقابل سداد مصروفات إدارية بما يعادل ألف دولار أميركي تودع بالحساب المخصص لذلك وفقًا للقواعد والإجراءات والضوابط التي تحددها وزارة الداخلية.

وقدرت  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في أبريل من العام الماضي أن عدد السودانيين في مصر قدرتهم بـ85 ألفاً و995 لاجئ وطالب لجوء من السودان، و24 ألفاً و701 لاجئ وطالب ، بحسب آخر إحصاء للمفوضية في 2023.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إجمالي عدد السودانيين المقيمين في مصر بنحو 4 ملايين سوداني، يتمركز نحو 56% منهم في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والدقهلية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.