الاحداث نيوز
عين الحقيقة

تطورات جديدة في قضية شيخ الأمين

أعلن خالد أزرق الناطق الرسمي باسم شيخ الأمين عودته إلى مسيده ومحبيه بأم درمان؛ مواصلاً عمله في تقديم عمل الخير.

 

وأشار إلى ان شيخ الأمين مكث مع الاستخبارات العسكرية من أجل التحقيق الروتيني وضمان سلامته وتم اخلاء سبيله.

وأضاف “نُحي أجهزة الاستخبارات العسكرية وكل ضباط قوات الشعب المسلحة الذي ظلوا على تواصل مع المسيد طيلة الفترة الماضية”

 

وتابع “رسالتنا إلى كل من سعى لزرع الفتنة هي انهم “أشخاص لا مستقبل لهم وسيفشلون بإذن الله”.

واثارت قضية شيخ الأمين الكثير من الجدل بعد توقيفه من قبل الاستبخارات العسكرية بعد وصول الجيش السوداني، إلى مقر المسيد ببيت المال، ووجهت منظمة العفو الدولية، خطابا مفتوحا إلى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أوّل ركن عبدالفتاح البرهان، من أجل إطلاق سراح سراح الشيخ الأمين عمر الأمين طه الذي يساعد على إطعام السودانيين وعلاجهم بسب ظروف الحرب الدائرة في السودان.

 

وقالت في نص الخطاب الذي اطلع عليه (الزاوية نت): في 26 فبراير 2024 ألقت اعتقلت قوة من الاستخبارات العسكرية شيخ الأمين عمر الأمين طه من مسيده بحي بيت المال في أمدرمان واقتادتهم إلى أحد المعتقلات بمحلية كرري مع أسرته و بعض مريديه.

 

وأشار الخطاب إلى ترحيل أسرته في وقت لاحق إلى منزل أحد أقاربه بالثورات بينما اقتادت شيخ الأمين إلى مكان غير معلوم و نشر الجيش جنوده و هم يرتدون زي الجيش مع مقطع فيديو من داخل مسيد شيخ الأمين. وقالوا انهم تمكنوا من تحرير المسيد.

 

واضاف “ظل شيخ الأمين في مسيده في منطقة بيت المال بأمدرمان التي كانت تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ اندلاع الحرب وينشط في تقديم الطعام، وأكد في تصريحات سابقة إنه يلتزم الحياد إزاء الحرب الحالية ولا علاقة له بأي من طرفي الحرب، ورغم ذلك فإن قوة من الجيش اقتادت أحد مرافقيه من أمام المسيد واطلقت عليه النار وأردته قتيلاً في الحال وسيطر الجيش منذ يوم الأحد 25 فبراير 2024 على حي بيت المال بأمدرمان.

 

وقالت المنظمة إن السبب الحقيقي لاعتقال شيخ الأمين عمر الأمين طه هو اتهامه بالتعاون مع قوات الدعم السريع وخاصة بعد تسرب وثيقة من نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة اليوم 05 مارس 2024 و التي بها اتهامات ضد شيخ الأمين عمر الأمين طه و التي تؤدي عقوباتها إلى الإعدام.

 

واشارت إلى ان استمرار اعتقال شيخ الأمين جزء من نمط أكبر ومتزايد من حملة القمع في السودان بواسطة الأجهزة الأمنية المختلفة منذ بداية هذه الحرب بين القوات المسلحة السودانية و قوات الدعم السريع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.