الاحداث نيوز
عين الحقيقة

في أول رمضان.. تفاصيل معارك في الكدور وعمليات في امدرمان

متابعات : الأحداث نيوز

تمكنت قوات العمل الخاص التابعة للجيش السوداني، من تحقيق انتصار جديد من خلال نصب كمين محكم لقوات الدعم السريع، في منطقة الكدور، شمال العاصمة الخرطوم، في أول أيام رمضان.

 

 

وقالت مصادر مطلعة لـ بحسب (الزاوية نت) إن القوات الخاصة تمكنت من قطع الامداد واستطاعت تدمير 7 عربات قتالية “تاتشر” و2 عربات تانكر وقود فيما تعطلت عدد من العربات الملاكي المنهوبة من المواطنين في الخرطوم وولايات أخرى واستخدمها الدعم السريع في العمليات القتالية.

 

 

المزيد من المشاركات

واندلع الحرب في السودان في 15 أبريل من العام الماضي، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من الولايات الأخرى، مما خلق أكثر من 14 ألف قتيلا وشرد وأكثر من 7 ملايين إلى خارج السودان وحوالي 6 ملايين نزحوا في الداخل مع تدمير كامل للبنية التحتية وفضلا عن خسائر اقتصادية كبيرة قدرت تكلف إعادة المؤسسات الحكومية بأكثر من 150 مليون دولار، مثلما كشف الفريق مهندس مستشار، إبراهيم جابر، عضو مجلس السيادة، عن أن فاتورة إعادة إعمار المباني الخاصة بمؤسسات الدولة فقط قد تتخطى حاجز الـ(150) مليار دولار.

 

 

 

وبحسب الصفحة الرسمية للقوات المسلحة، أن القوات الخاصة في الكدور استلمت عربات قتالية مجهزة بكامل عتادها وعدد من المواتر والوقود ومقتل عدد من منسوبي الدعم السريع.

 

 

 

إلى ذلك قامت القوات المسلحة بحملة تأمين لممتلكات المواطنين بمحلية امدرمان بعد أن تم تحرير جزء كبير منها، حيث نفذت القوة المشتركة من القوات المسلحة وقوات الشرطة بحملة تأمين ممتلكات التجار بسوق ودنوباوي، فضلا عن قيام القوة بمراجعة وإغلاق أبواب المحال التجارية المنهوبة من قبل المليشيا المتمردة المحلولة، تمهيدا لتسليمها لأصحابها وللانطلاق لمرحلة نظافة الطرق وإصحاح البيئة.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.