الاحداث نيوز
عين الحقيقة

عودة الشبكة زين إلى مدن في دارفور

 

أعلنت شركة زين للاتصالات في السودان، عن عودة شبكتها إلى مدينتي “الفاشر و أم كدادة”، بولاية شمال دارفور.

 

وأشارت في منشور إلى أن الخدمة عادت بعد عمل متواصل للفريق الهندسية والشركات المساندة لإكمال عملية الربط الشبكي لكل مدن وولايات دارفور بعد تركيب مركز البيانات الرئيسي الجديد ببورتسودان.

 

المزيد من المشاركات

وكانت زين قد أعلنت عن عودة خدمتها تدريجياً لتغطي الشبكة في المرحلة الأولى اليوم ولايات: الشمالية، البحر الأحمر، نهر النيل، ثم ولايتي كسلا والقضارف، وذلك بعد اكتمال تركيب مقسم جديد في مدينة بورتسودان بمجهود فني استثنائي، وفي زمنٍ قياسي.

 

وقلت إنه منذ الانقطاع الأخير للخدمة للأسباب القاهرة المعلومة للجميع، ظلّت الإدارة العليا للشركة، وقيادة مجموعة زين بالكويت في سعّيٍ دؤوب لإيجاد حلول عاجلة لعودة الشبكة واضعين في الاعتبار الأضرار الاقتصادية والمعنوية الكبيرة التي أصابت مشتركيها جراء توقف الخدمة، فسُرعت وتيرة تجهيز المقسّمات الجديدة التي بدأ العمل عليها منذ (مايو 2023م)، ضمن خطة شاملة وضعتها الشركة لتقوية الشبكة الحالية، وتقديم خدمة اتصالات بجودة عالية في جميع أنحاء السودان، أسوة بتأسيسها لمراكز خدمات المشتركين عبر الهاتف في عددٍ من ولايات السودان.

 

وتعهدت الشركة بتجاوز التحديات التقنية، وصعوبات النقل والإمداد لنشر رقعة تغطيتها لتشمل كل مدن وقرى ولايات السودان، وما عودة الخدمة تدريجياً اليوم، إلا مرحلة أولى إلى حين انجلاء الأزمة، واستقرار الخدمة بكل ولايات السودان بحول الله وقوته.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.