الاحداث نيوز
عين الحقيقة

الدعم السريع يعلق على قرار أدخال الإغاثة عبر تشاد

متابعات الأحداث نيوز

أكد محمد المختار المستشار القانوني لقوات الدعم السريع، انهم لم يبلغوا رسميا بعد بالمعابر والمسارات التي أعلنت الأمم المتحدة عنها، بعد موافقة الحكومة توصيل الإغاثة للمتضررين عن طريق الطينة التشادية والرنك بدولة جنوب السودان، فضلا عن مطارات الفاشر وكادوقلي والأبيض.

 

 

وقال بحسب راديو دبنقا، إن قيادة الدعم السريع لم يتم ابلاغها بعد بهذا القرار الخاص بفتح المعابر الحدودية بين دولتي السودان وتشاد.

 

المزيد من المشاركات

وكانت كليمنتين نكويتا سلامي المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، قالت إن الحكومة السودانية، وافقت على دخول المساعدات الإنسانية إلى دارفور من تشاد عبر معبر الطينة الحدودي ومن جنوب السودان عبر معبر الرنك الحدودي إلى كوستي بولاية النيل الأبيض.

 

وأشارت إلى في تصريح رصده (الأحداث نيوز) إلى انها اجرت الثلاثاء مناقشات في وزارة الخارجية السودانية، التي وافقت على رحلات جوية إنسانية تصل إلى مطارات الفاشر وكادقلي والأبيض.

 

وقال المختار إن أي اتفاق يتعلق بتمرير المساعدات الإنسانية يفترض ان تكون قوات الدعم السريع طرفا فيها، ونوه إلى أن السبب في ذلك يعود لمنبر جدة حيث جرى تثبيت لجنة مشتركة في هذا الخصوص تضم وكالات الأمم المتحدة والمسهلين مع أعضاء من الجيش والدعم السريع.

 

وأكد أن هذه اللجنة معنية بمناقشة القضايا المتعلقة بتمرير المساعدات الانسانية، وتأمينها وأضاف “بالتالي اذا كان هناك اي نقاش في هذا الموضوع يفترض ان يتم على مستوى اللجان مشتركة بين الاطراف حتى نضمن وصول المساعدات الانسانية للمتضررين من الحرب.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.