الاحداث نيوز
عين الحقيقة

كشف تفاصيل خطيرة عن قرار الجيش بالانسحاب من مدني

 

كشف الناشط السياسي عبدالحمن عمسيب بأن قرار انسحاب الجيش السوداني، من مدني صادر من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

وقال عمسيب في منشور على منصة إكس “كتبنا ذلك منذ ذلك الحين ولا زلنا نؤكده، إذا كان لدى البرهان رأي أخر فليقم بنشر ما توصلت إليه لجنة التحقيق التي تم تشكيلها”.

 

المزيد من المشاركات

وكان الجيش السوداني، أعلن في 17 ديسمبر عن فتح تحقيقاً بسبب انسحاب قواته من مواقعها في مدينة ود مدني، وذلك بعدما أعلنت قوات الدعم السريع، سيطرتها على اللواء الأول مشاة التابع في عاصمة ولاية الجزيرة وسط البلاد، داعية سكان الولاية إلى تشكيل لجان مدنية لإدارة ولايتهم.

 

وذكرت القوات المسلحة أن “قوات رئاسة الفرقة الأولى من مدني انسحبت، الاثنين..”، مشيرةً إلى أنه “يجري التحقيق في الأسباب والملابسات، التي أدت إلى انسحاب القوات من مواقعها شأن بقية المناطق العسكرية، وسيتم رفع نتائج التحقيق فور الانتهاء منها لجهات الاختصاص، ومن ثم تمليك الحقائق للرأي العام”.

 

وأضاف لوكالة “أنباء العالم العربي”، أن الآلاف يلجؤون إلى شاحنات البضائع، ويحمل آخرون ما خف وزنه، ويعبرون الطرق مشياً على الأقدام، للتوجه إلى سنار، نظراً لندرة المواصلات وغلاء أسعار التذاكر.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.