الاحداث نيوز
عين الحقيقة

مستشار الأمن القومي الأمريكي يدلى بتصريحات حول تعيين المبعوث الامريكي الخاص للسودان

 

علق مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان، على تعيين توم بيريلو مبعوثاً خاصاً إلى السودان في تغريدة على حسابه بمنصة (X)، بقوله “إن تعيين توم بيريلو يعكس التزامنا بإنهاء الصراع ومعالجة الوضع الإنساني المتدهور في السودان والمنطقة.”

 

وعينت الولايات المتحدة، مبعوثًا خاصاً جديدا إلى السودان، وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان، بحسب وكالة رويترز قبل الإعلان، إن الدبلوماسي السابق وعضو الكونجرس الأمريكي توم بيرييلو سيتولى دور المبعوث الخاص، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى زيادة التركيز على الصراع بعد فشل المحادثات. حتى الآن.

 

وقال بيرييلو في بيان إنه سيبني على جهود الشركاء في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط لوضع حد للحرب والأزمة الإنسانية والفظائع.

 

 

وأضاف “يعكس هذا التعيين مدى الإلحاح والأهمية التي أولاها الرئيس بايدن والوزير بلينكن لإنهاء هذه الحرب، ووضع حد للفظائع المتفشية ضد المدنيين، ومنع الوضع الإنساني المروع بالفعل من أن يصبح مجاعة كارثية”.

 

وقال بلينكن في البيان إن السفير الأمريكي لدى السودان جون جودفري ترك منصبه، وأشار إلى ان دانييل روبنشتاين سيعمل قائما بالأعمال المؤقت كمدير لمكتب شؤون السودان. وسيكون مقره في إثيوبيا.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.